الاكتئاب بعد ممارسة الجنس؟ إنه أكثر شيوعًا مما تعتقد

مكتئب بعد ممارسة الجنس؟ على الرغم من أن جميع وسائل الإعلام حول الجنس مفيدة لحالتك المزاجية ، إلا أن هناك العديد من الأسباب التي تجعلك تشعر بالاكتئاب بعد ممارسة الجنس.

الاكتئاب بعد ممارسة الجنسبقلم أندريا بلانديل



يُوصف الجنس بشكل متزايد بأنه العلاج المزاجي الرائع للجميع. يقال إنه يطلق هرمون الأوكسيتوسين بالإضافة إلى الإندورفين ، مما يعني أننا ننام بشكل أفضل ، ونشعر بالهدوء ، ونقترب من الحياة بشكل أكثر إيجابية. لذلك ، في الأساس ، الجنس مضمون ليجعلنا نشعر بالراحة في كل مرة ، أليس كذلك؟



خطأ.

الحقيقة هي أن بعض أشكال الجنس يمكن أن تسبب في الواقع مزاجًا منخفضًا بدلاً من السعادة.يمكن أن تكون الأسطورة القائلة بأن كل جنس يجعلنا نشعر بالرضا أمرًا خطيرًا. هذا يعني أن أولئك الذين يشعرون بالاكتئاب بعد ممارسة الجنس قد يخشون التحدث أو طلب الدعم. ويمكن أن يقودك ذلك إلى الشعور بأنه 'يجب' عليك ممارسة الجنس وعدم التحقق من مشاعرك الحقيقية في ذلك الوقت ، وهي في الواقع إحدى الطرق التي تجعلك المواجهات الجنسية تشعر بالاكتئاب.



الفتيات مع المشاكل

10 أنواع من الجنس يمكن أن تتسبب في تدني الحالة المزاجية والتوتر

1. ممارسة الجنس عندما لا تشعر بذلك في أعماقك.

كثير منا غير أمناء مع أنفسنا فيما يتعلق بالجنس.يمكن أن يكون ذلك أنت تعتمد على الآخرين ، لذلك منغمس في إرضاء شريكك فقد فقدت مسار ما تريده حقًا. قد تشعر أنك 'يجب' أن ترغب في ممارسة الجنس لأنك متزوج أو تحب شريكك ، لذلك تجاهل التعب أو الحالة المزاجية وقل نعم عندما تريد أن تنام أو تنجز عملك. أو أنك تخشى التعبير عندكفعلتريد أن تصبح جسديًا ، لذا تعثر في متابعة نزوات شريكك على نفسك.

أو ربما لا تعترف لنفسك أن الشخص الذي تحبه لقضاء الوقت ليس مثيرًا للاهتمام جنسيًا بالنسبة لك ، ولكنك تحاول إقناع نفسك بأنك يجب أن تكون أكثر من مجرد أصدقاء لأنه يعمل على الورق.

إذا شعرت في كثير من الأحيان أنك تشعر بالإحباط بعد لقاء جنسي مباشرة ، أو حتى في اليوم التالي ، اسأل نفسك في المرة القادمة ، هل هذه التجربة هي ما أريده حقًا الآن؟تحقق مع نفسك. هل فكرة ممارسة الجنس تجعلك تشعر بالإثارة والراحة؟ أم تشعر بالتوتر في معدتك وكتفيك ، وشعور بالرهبة؟ ما هو أسوأ شيء يمكن أن يحدث إذا قلت ، لا ، ليس الآن؟



2. الجنس الذي لا يرضيك.

هناك وجهان لهذا الجانب - هناك الجنس حيث لا يكفي ، وهناك الجنس حيث يكون في الواقع أكثر من اللازم. كلاهما يمكن أن يؤدي إلى الشعور بالضعف بعد.قد يؤدي الجنس الذي لا يكفي لإشعارك بالرضا ، إما بسبب مشكلة من جانب شريكك ، أو عدم التواصل ، أو مجرد عدم توافق في الميول الجنسية ، إلى تراكم الإحباط والارتباك. وإذا تم دفعك بعيدًا من قِبل شريك ، أو القيام بأشياء في أعماقي لا تشعر بالراحة معها أو لا تجدها ممتعة ، فقد يؤدي ذلك إلى الاستياء و احترام الذات متدني.

من المهم التحدث وعدم ترك الأمور تسير. إذا كان التواصل صعبًا للغاية دون قتال أو إيذاء بعضكما البعض ، ففكر في معالج الأزواج أو ،الذي لم يكن موجودًا للانحياز ولكن لمجرد مساعدتك على التواصل بفعالية وإيجاد حل.

3. جنس 'إصلاحه'.

الجنس والاكتئابيحدث 'الجنس المكياج' بين الحين والآخر ، وله غرضه. ولكن إذا أصبح الجنس شيئًا تفعله عادةً مع شريكك بدلاً من حل الخلافات والتواصل والتواصل ، فمن المحتمل أنه سيتركك في النهاية تشعر بالإحباط بدلاً من الحب وسيؤدي إليك بعد ممارسة الجنس. يؤدي التنحي المستمر عن شعورك جانبًا إلى تراكم المشاعر والأفكار السلبية وهو ليس مجرد تكتيك قابل للتطبيق على المدى الطويل.

4. الجنس الذي يؤلم جسديا.

إذا كان الجنس يؤذيك وأنت تتجاهل أنه يسبب لك الألم بسبب الخوف مما هو عليه ، أو الاعتقاد بأنه 'يجب أن يكون في رأسك' ، فمن غير المفاجئ أن يجعلك الجنس تشعر بالضعف في كل مرة.

إذا كان الجنس مؤلمًا فمن المهم النظر فيه.يمكن أن يحدث الألم أثناء ممارسة الجنس بسبب عدوى أو انقطاع الطمث أو أورام ليفية أو متلازمة القولون العصبي (IBS) أو التهاب البروستات لدى الرجال. تركه سيزيد الأمور سوءًا.

وحتى إذا كان الأمر 'فقط في رأسك' ، فهذا لا يعني أنها ليست مشكلة خطيرة وأنك لا تستحق الاهتمام والمساعدة في حلها.إذا كنت تعاني من مشكلة عاطفية أو نفسية تؤدي إلى الشعور بالألم ، فهي صالحة تمامًا مثل مشكلة جسدية ، و أو المعالج الجنسي يمكن أن يساعد.

5. الجنس في علاقة مفتوحة.

يمكن أن تبدو فكرة 'العلاقة المفتوحة' مثيرة. ولكن بدون تواصل واضح وحدود ، يمكن أن تؤدي العلاقات المفتوحة إلى الارتباك والأذى والجنس الذي يتركك تشعر بالغيرة أو الاستغلال. من المهم معرفة كيفية عمل علاقة مفتوحة قبل الانخراط فيها ، وألا تشعر أنه يتعين عليك قول نعم لأحدهم إذا طلب شريكك ذلك ولكن هذا ليس ما تريده في الواقع. إذا كنت ستجرب واحدة ، فتعلم .

سلبيات الفيسبوك

6. الجنس العرضي.

استطلعت دراسة أجراها باحثون في جامعة ولاية كاليفورنيا حوالي 4000 طالب جامعي من جنسين مختلفين حول مزاجهم وعاداتهم الجنسية ، وادعت وجود صلة بين الجنس العرضي ومستويات أعلى من الاكتئاب والقلق لدى كل من الرجال والنساء.

بالطبع نظرت الدراسة إلى الأشخاص من فئة عمرية واحدة فقط ، ولم تنظر إلى أي شيء آخر يمثل ضغوطًا في حياتهم ، لذلك يمكن مناقشة النتائج. في الوقت نفسه ، بالنظر إلى عدد الأشخاص الذين لديهم مستويات منخفضة من احترام الذات والثقة بالنفس ، فمن المنطقي تمامًا أن يؤدي الجنس العرضي إلى مزاج متدني أكثر من مزاج مرتفع. لا يخلق الجنس العرضي جوًا من الثقة أو الأمان ، ولكنه مناخ يتم فيه الحكم علينا بناءً على المظهر والأداء ، وإذا كان عملاً من أعمال السرية ، فقد يتركنا أيضًا نشعر بالذنب والخجل.

وجدت دراسة حديثة في جامعة كورنيل في أمريكا أن الأشخاص الذين شعروا بتحسن من ممارسة الجنس العرضي في مجموعة الدراسة كانوا ، إلى حد ما ، نمطية ، رجال نرجسيون .

شارع هارلي لندن

7. الجنس عند الاكتئاب.

في حين أنه من الصحيح أن حب الجنس أحيانًا عند الاكتئاب يمكن أن يؤدي إلى تحسين الحالة المزاجية ، فمن المؤكد أن هذا ليس هو الحال دائمًا. إذا كان اكتئابك مرتبطًا على الإطلاق باحترام الذات أو الثقة أو ، يمكن للجنس أن يجعلك تشعر بالسوء ، مما يؤدي إلى أنماط المعتقدات السلبية القديمة. وإذا كان اكتئابك مرتبطًا بالخوف من الرفض ، وكنت تنخرط جنسيًا مع شخص لا تشعر بالأمان معه ، فمن المؤكد أنك ستشعر بعدم الاستقرار بعد ذلك.

8. الجنس الإدمان (بما في ذلك المواد الإباحية).

إدمان الجنس والاكتئابتوجد الإدمان بسبب الارتفاع الذي تقدمه. لكن كما يقول المثل ، ما يأتي يجب أن ينزل. و إدمان الجنس لا يختلف. إذا كنت تستخدم الجنس لإلهاء الواقع أو لتخدير الألم العاطفي ، على الرغم من أنك قد تحصل على 'اندفاع' أكبر من الجنس أكثر من معظم الناس ، فسوف تصاب بالاكتئاب أيضًا بعد فترة وجيزة.

أصبحت المواد الإباحية بشكل متزايد شكلاً من أشكال الجنس الإدماني ، وعقلك نفسه هو الذي يتم إدمانه.الدكتور نورمان دويدج ، في كتابه الشهيرالدماغ الذي يغير نفسه ،يتحدث عن كيف ص علم الطيور من الإدمان للغاية لأن النظر إليها يثير المواد الكيميائية اللذة في الدماغ. نظرًا لأن المواد الإباحية الحديثة تميل الآن إلى أن تكون 'أصعب' بكثير مما كانت عليه من قبل ، فإنها تؤدي إلى تفاعل كيميائي أقوى يمكن أن يعني أن عقلك يطور نمطًا إدمانيًا بسرعة حتى لو بدأت للتو في البحث عن الفضول الطبيعي.

9. الجنس عبر الإنترنت

الجنس التفاعلي هو خطوة أبعد من الإباحية. استطلعت دراسة أجريت على الأشخاص الذين يستخدمون مواقع الجنس عبر الإنترنت في جامعة التكنولوجيا في ملبورن 1325 ذكرًا في أستراليا وأمريكا الذين يقضون 12 ساعة في المتوسط ​​في الأسبوع باستخدام الدردشة عبر الإنترنت أو مواقع كاميرا الويب أو الإباحية على الإنترنت. ووجدوا أن 27 في المائة يعانون من الاكتئاب المعتدل إلى الشديد ، و 30 في المائة لديهم مستويات عالية من القلق ، و 35 في المائة يعانون من إجهاد متوسط ​​إلى شديد.

في حين أنه من الصحيح أن الأشخاص الذين يبحثون عن الجنس عبر الإنترنت من المحتمل أن يسعوا بالفعل إلى تخفيف التوتر أو الشعور بالضعف و / أو الوحدة والبحث عن الإلهاء ، وجدت الدراسة أيضًا أنه كلما زادت مشاركة مجموعة الدراسة في الجنس عبر الإنترنت ، ارتفع مستوى كان التوتر والقلق.

10. الجنس إذا كنت تعاني من 'اضطراب ما بعد الجماع'

هناك مجموعة من الأبحاث تتشكل ببطء حول فكرة أن بعض الناس لديهم مشاعر سلبية بعد ممارسة الجنس ، بما في ذلك الشعور بالكآبة وسرعة الانفعال والقلق.يطلق عليه اسم 'خلل ما بعد الولادة' (PCD).

حتى مع الأخذ في الاعتبار آثار الاعتداء الجنسي على الأطفال ، يبدو أنه في بعض الحالات لا يستطيع علم النفس وحده تفسير سبب شعور بعض الناس بالاكتئاب الشديد بعد ممارسة الجنس. أجرى الطبيب النفسي في نيويورك الدكتور ريتشارد أ. فريدمان تجربة بعد أن وجد أن العديد من مرضاه ليس لديهم سبب نفسي للاكتئاب الشديد بعد ممارسة الجنس والاشتباه في أنه من المحتمل أن يكون بيولوجيًا عصبيًا. أعطى المرضى بروزاك ، وتلاشى الاكتئاب. هذا لا يعني أن الدواء هو الحل ، على الرغم من أنه ترك الأشخاص الذين يستمتعون بالجنس أقل بكثير.

إذا كنت قلقًا من أنك قد تكون حزينًا بيولوجيًا بعد ممارسة الجنس ، فمن المستحسن بشدة أن تطلب المساعدة المهنية.

خاتمة

لا يزال الجنس مجالًا يوجد فيه الكثير من الأبحاث التي يجب القيام بها ، خاصة عندما يتعلق الأمر بكيفية تأثيره على عواطفنا وعقولنا. في الواقع ، على الرغم من الأبحاث التي تفيد بأن الجنس يجعلنا نشعر بالرضا ، فقد أظهرت أبحاث أخرى أن هزات الجماع يمكن أن تتسبب في إزالة حساسية 'دائرة المكافأة' في الدماغ لعدة أيام في بعض الحالات ، حتى يتعافى الدماغ. تنخفض مستقبلات الدوبامين أيضًا ، مما قد يؤثر على إحساسنا بالرفاهية.

المضي قدما صعب

أفضل شيء عندما يتعلق الأمر بالجنس هو الاستماع إلى نفسك. لا تدع شخصًا آخر يتحدث معك عن شعورك أو ما تريد.وإذا كنت تعاني باستمرار من حالة مزاجية منخفضة بعد ممارسة الجنس أو تشعر بالقلق من وجود خطأ ما ، فلا تخف من طلب المساعدة. أو مستشار جيد سيكون قادرًا على إراحتك وخلق بيئة آمنة وغير قضائية حيث يمكنك العمل من خلال ما تتعامل معه.

هل انت مستمتع في هذه مقال؟ نحبها إذا قمت بمشاركتها. تلتزم Sizta2sizta بجعل الرفاهية النفسية شيئًا يمكننا التحدث عنه جميعًا ، ونحن نقدر مساعدتك في نشر الكلمة.

الصور من جريدة الجارديان ، فينتدج فيجنز ، سيلين نادو

أندريا بلونديلأندريا بلونديلهو المحرر المكلف والكاتب الرئيسي لمدونة الإرشاد Sizta2sizta بالإضافة إلى أنه ترك الكلية من شهادة في الإرشاد. عملت كاتبة لأكثر من 12 عامًا ، وكتبت لمنشورات مثل Daily Mail و Psychologies و Top Sante.