الأصدقاء السامون - من هم وماذا يفعلون بعد ذلك

الأصدقاء السامون - من هم؟ كيف جذبتهم ، وماذا يمكنك أن تفعل لضمان أن تكون علاقاتك أكثر صحة في المستقبل؟

أصدقاء سامين

بواسطة: جي دي هانكوك



الأصدقاء إلى الأبد ، كما يقول المثل.



ولكن هل من الجيد حقًا الاحتفاظ بكل الأصدقاء إلى الأبد؟ هل يمكن أن يكون لديك أصدقاء 'سامون'؟ وإذا كان الأمر كذلك ، فماذا يجب أن تفعل بعد ذلك؟

هل هم حقا صديق 'سام'؟

أدى الإنترنت إلى عصر وضع العلامات.كلمات مثل 'سامة' و ' نرجسي 'من السهل جدًا ، و اتصال حقيقي يضيع للأسف.



لذلك أول الأشياء أولاً - نعم ، البعض العلاقات غير صحية ومن المهم معرفة علامات ذلك. ولكن من المهم أيضًا اسأل أسئلة جيدة ، مثل ، هل صديقك 'سام' حقًا؟ أم أنهم يمرون بوقت عصيب أم أ تغيير كبير في الحياة هذا يعني أنهم ليسوا أنفسهم؟ هل من الممكن أنك تشعر بالملل بالفعل معهم ، وخلق هذا الدراما 'السامة' لتجنب الاعتراف به؟

علامات وجود علاقة غير صحية

العلامات التي تشير إلى أن العلاقة ليست صداقة حقيقية ولكن تحالفًا غير صحي هي نفسها كما لو كانت لديك علاقة غير صحية معأحد أفراد الأسرة أو مع شريك أو زميل رومانسي.

يمكن أن تشمل ما يلي:



أصدقاء سامين

بواسطة: ديورنيلاس 4

قد يكون من المفيد قضاء بعض الوقت في التفكير في كيفية وصولك إلى 'أصدقاء' في المقام الأول.هل تعرفت ببطء على بعضكما البعض وأدركت أنك تشاركه القيم المتبادلة أو هوايات واهتمامات إيجابية؟ أم أنك اتحدت بسرعة على شيء سلبي وغير داعم ، مثل حب الشرب او كلاهما كره رئيسك في العمل ؟

(اقرأ موقعنا الشامل والمجاني لمعرفة المزيد عن الفرق بين العلاقة الصحية وغير الصحية.)

متى حان الوقت لمجرد الابتعاد عن شخص ما؟

الإساءة بأشكال مختلفة- ، اعتداء لفظي ، سوء المعاملة العاطفية والإساءة المالية - كلها أسباب وجيهة للقيام بعملية قطع نظيفة.

إذا ضربك صديق، حتى لو كانت 'مزحة' أو إذا ادعوا لاحقًا أنها لن تحدث مرة أخرى ، فهم بحاجة إلى المساعدة وتحتاج إلى الاعتناء بنفسك.

يمكن أن يكون الإساءة اللفظية والعاطفية أكثر تعقيدًا. متى ترسم الخط؟مع الإساءة اللفظية ، تأكد من أنك لا تملك حقًا مشكلة في المبالغة في رد الفعل وفي الواقع دفع الناس إلى انتقادك . يمكن أن تكون هذه عادة إذا نشأت مع والديك الناقد.

مع الإساءة العاطفية ، تعلم العلامات.اقرأ مقالتنا عن ' الأشياء التي تقولها لإخفاء الإساءة العاطفية ' للمزيد من المعلومات.

يحدث سوء المعاملة المالية عندما يسرق منك شخص ما أو يتلاعب بك من أجل المال.يمكن أن يحدث ببطء بمرور الوقت ويمكن أن يشعر بالارتباك. تحدث إلى شخص تثق به إذا كنت بحاجة إلى دعم.

كيف يجب أن تتعامل مع الصداقات التي بدأت تشعر بالتوتر؟

أصدقاء سامين

بواسطة: woodleywonderworks

إن استبعاد شخص ما لمجرد أنك لم تعد تشعر بالتواصل معه ليس من العدل ولا الحكمة.

هذا يعني أنك فقدت فرصة للتعرف على نفسك وممارسة التواصل مع البالغين ووضع الحدود. وربما ستدخل في علاقة مماثلة حتى تتعلم هذه الأشياء في النهاية.

لذا توقف عن التظاهر بأن الأمور على ما يرام ، وحاول التعامل مع الموقفبأكبر قدر ممكن من الصدق والتواصل.

ابحث عن لحظة خاصة وتحدث ، مع التأكد من عدم إلقاء اللوم على لغتك. شارك فقط ملاحظاتك (ويفضل أن تكون مدعومة بالحقائق) وكيف تشعر. كن منفتحًا على حقيقة أنك قد تكون مخطئًا - فقد لا تكون لديك القصة الكاملة حول ما يمر به الشخص الآخر والذي يؤثر على سلوكه ، على سبيل المثال.

ما لا تفعله عند ترك الصداقة

من المهم أيضًا النظر إلى ما لا يجب فعله عند محاولة إراحة الصداقة.

  • لا تجلب أشخاصًا آخرين إلى المناقشة (الأمر بينك وبينهم)
  • لا تثرثر من وراء ظهره بدلاً من التحدث إليهم مباشرة
  • لا تقترب منهم علنًا أو تجلب أشخاصًا آخرين
  • لا تفترض أن هذا كله خطأهم أيضًا - فالعلاقات تتكون من شخصين.

كن صريحًا مع نفسك وتحمل المسؤولية عن أي طريقة قد تساهم بها في الضغط.ماذا التوقعات هل لديك من الشخص الآخر للمبتدئين؟ هل هذه التوقعات عادلة؟ وكيف بدأت هذه العلاقة؟ هل التقيت بهم ، على سبيل المثال ، في الجامعة عندما كنت وحيدًا وبدا مثيرًا ، واخترت التغاضي عن عدم موثوقيتهم بأنهم لم يخفوا ولكنك تسميهم الآن 'سامين'؟

إذن ، لا بأس في الانتقال من الصداقات؟

نحن جميعًا ننمو ونتغير طوال حياتنا ، وليس من الواقعي ولا الصحي توقع بقاء أصدقاء مع الجميع.إذا لم تعد تشارك الاهتمامات أو العقلية مع شخص ما ، فلا بأس أن تكون صادقًا مع نفسك ومعه أن صداقتكما كانت رائعة ولكنها مرت بوقتها.

ما قد يكون علامة على أن شيئًا ما ليس على ما يرام ، مع ذلك ، هو أنك تجد باستمرار أنك 'تنفصل' عن الأصدقاء. إذا كنت لا تستطيع التوقف عن إلقاء نفسك في صداقات قوية ومدمرة ، فأنت تشعر بالحاجة إلى الهروب ، فافعل ذلك فكر في رؤية مستشار.

أنا لا أنتمي إلى هذا العالم

ربما تكون طفولتك قد تركتك غير قادر على التمييز بين ما هي الثقة وما هي ليست كذلك ،يعاني أ الخوف من الحميمية ، أو مع يؤدي إلى خيارات هدامة. يمكن أن يساعدك المستشار في الوصول إلى جذر النمط وتغييره. من الممكن أيضا أنك تعاني من اضطراب الشخصية الحدية ، وهي حالة قابلة للعلاج للغاية.

يوصلك Sizta2sizta ببعض من من يمكنه مساعدتك في تكوين علاقات صحية في المستقبل. هل أنت خارج المملكة المتحدة؟ جرّب Skype Therapy ، الذي أثبتت الأبحاث فعاليته الآن.